“رثاء و وفاء ”*في ذكرى الفقيد الدكتور: أحمد بن يحيى البهكلي
كتب   مدير الموقع  نشر فى : Sep 07, 2021   طباعة   أرسل لصديق  أرسل لصديق 
.

 

استضافت صحيفة عين نيوز عبر برنامجها الحواري الأسبوعي ” شخصيات ملهمة “في ليلة خاصة تحت عنوان “رثاء و وفاء ”*في ذكرى الفقيد الدكتور: أحمد بن يحيى البهكلي الدكتور : جبران سلمان سحاري و الدكتور : علي بن حسين صميلي والذدكتور : حسن بن حجاب الحازمي و الاستاذ : حسن أحمد صلهبي .
وذلك يوم الجمعة 3 سبتمبر2021‏ م .
وأدار اللقاء رئيس تحرير صحيفة عين نيوز : محمد عبدالغني خواجي ‎٠‏ بداً اللقاء بحديث الدكتور جبران سحاري عن علاقتهبالفقيد و أسلوبه التربوي في التعامل مع الناس .
و سرد سحاري بعضاً من قصصه مع البهكلي و ذكرياته التي عاشها معه .
وحل الضيف الثاني الاستاذ حسن الصلهبي والذي ألقى قصدة رثاء في الفقيد و اختتم حديثه عن الأثر الذي تركه الفقيدفي نفسه وفي النادي الأدبي وفي الوطن بشكل عام
و حل الدكتور حسن حجاب الحازمي ضيفاً في هذه الندوة و الذي تحدث عن فضائل البهكلي على كثير من طلاب العلم وعنذكرياته معه في بداياته عندما نشر أول مقاله له في صحيفة اليمامة و عن تشجيع الراحل له و حثه على مواصلة كتاباته .
و اختتم لقاء ضيوف الندوة الدكتور و المعاصر علي بن حسين الصميلي الذي ألقى قصيدة رثاء في الفقيد و تابع حديتهعن ذكرياتهم القديمة و يعد الصميلي من الشخصيات القريبة من الدكتور أحمد بهكلي كما هو الحال مع باقي ضيوفالندوة .
و بدآت مداخلات الحضور حيث افتتحها يحيى الحارثي بنعي الراحل البهشكلي بقصيدة ألقاها للحضور .
و شارك الدكتور عبدالرحمن علوش بمداخلته في الندوة و تابع الحضور مداخلاتهم بعدها حيث شارك الدكتور محمد دوممدخلي عن ذكرياته مع الراحل في مدينة الرياض ‏
و شكر الدكتور عيسى ناصر دربي ضيوف الندوة و صحيفة عين نيوز على هذه المبادرة و ليلة الوفاء .
و استمرت المداخلات من قبل الحضور حيث شارك كلا من الاستاذ علي دغريري و الدكتور علي رديني و الدكتور حسين الحازمي.
و اختتم محمد خواجي اللقاء بكلمة شكر فيها ضيوف الندوة و الحضور و كل القائمين والمنسقين ل ”ليلة الوفاء” و خص بالذكر الاستاذ عبد الله الأمير و الأستاذ عبد الرحمن بهكلي .

تعليقات القراء
لاتوجد تعليقات على هذا المقال الى اﻷن

علق برجاء التدقيق اللغوي لما يكتب